بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

احدث افكار مشاريع التخرج

أفكار مشاريع خيرية

أكثر من 50 فكرة مشروع تخرج

20 فكرة مشروع ناجح مربح برأس غير مكلف


كثيرا ما يسأل اليوم كيف أعمل مشروع مربح وناجح, أول خطوة لبناء أي مشروع هي توليد فكرة أو أفكار لوضع خارطة طريق مصممة ومهيئة لبناء مشروع ناجح و مربح جدا , هنالك عدة أفكار لـ مشاريع مربحة جدا برأس مال صغير – قليل سواء للنساء و البنات أو للرجال, وسواء أكانت مشروعات صغيرة ( مشروع منزلي مثلا ) برأس مال صغير أو مشاريع مهمة, فقط ينبغي توليد فكرة عن أي مشروع قبل البدأ فيه, بل ويمكنك الإستعانة بأفكار مشاريع تجارية مقترحة من قبل, واعلم أنه أينما كانت المنافسة فهنالك أموال وأرباح ضخمة.
لا تخشى المنافسة , توكل على الله وابدأ بأشياء بسيطة وشيئا فشيئا ستجد مشروعك ينمو و يتطور, فقط وللإشارة : لكي تساهم بشكل فعال في نمو مشروعك لابد من تنمية أفكارك, وصراحة هنالك كتب أعتبرها كنوز مجانية وان سألت عن أغلب المليونيرات ستجد أنهم يهتمون كثيرا بقراءة الكتب لتنمية ذواتهم وأفكارهم, فكثير من شباب اليوم غفل عن الكتب بشكل كبير ونفر منها, وما لا يعلمه الكثيرون أنه غير الإستفادة والمعرفة الهائلة التي نحصلها من القراءة ولهذه الأخيرة فوائد أخرى عظيمة .. فالقراءة يوميا تعمل على تقليص الضغط العصبي, وأثبتت دراسة أجريت في جامعة إسيكس الإنجليزية عام 2009 أن القراءة لمدة 6 دقائق يوميا بإمكانها تقليص الضغط العصبي بنسبة قد تصل إلى 68% , لذا لا تتردد في تجربتها.
الكثير الكثير يبحث اليوم عن إنشاء مشروع مربح والخروج بها إلى أرض الواقع, منهم شباب يبحث عن مشاريع تجارية / صناعية / فلاحية … مربحة لبناء مستقبله بفكرة ورأس مال محددين, ونجد أيضا نساء وبنات يبحثن عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة من المنزل إما بهدف استغلال وقتها وملأ وقت الفراغ أو للمساعدة في مصروف البيت ..
في هذه المقالة المفصلة سأحاول التطرق إلى أغلب المشاريع المربحة والتي قد تتماشى مع مختلف ظروف البحث عن أحسن وأفضل أفكار مشاريع مربحة, وباعتبارك أحد المهتمين في الحصول على فكرة مشروع مربح والدليل على ذلك اهتمامك بقراءة هذه المقالة 🙂 .. سوف أتطرق إلى طرح مجموعة أفكار مشاريع مربحة جدا سواء من المنزل أو خارجه و برأس مال صغير أو كبير, ذلك راجع لك طبعا.
وللتذكير قررت أن أقسم هذه المقالة إلى ثلاث أجزاء لوضع كل فكرة في محورها حيث ستكون هنالك أفكار مشاريع داخلية ( أي داخل مدينتك أو بلدك , ولن تحتاج منك أية علاقات مع الدول الأخرى ) وأخرى أفكار لمشاريع تصديرية و أختم بأفكار لمشاريع استيراد.
هذه فكرة مشروع تجارية ناجحة ومربحة جدا غير مكلفة وبرأس مال قليل وأرباح جد جد محترمة :

– مشروع بيع الملابس او منتجات الاكسسوارات او لعب الاطفال :

ولتسهيل المأمورية أقترح عليكم فتح صفحة على الفيسبوك لنشر منتجاتك, وعن تجربة شخصية كنت أبيع الملابس والأكسسوارات أونلاين بدون الحاجة إلى محل حيث كنت أعتمد على صفحة فيسبوك لنشر منتجاتي وكانت تأتيني طلبات طلبات كثيرة من خلال نشر صفحتي على المجموعات في الفيسبوك أو أقوم بعمل حملة ترويجية أدفع للفيسبوك مقابل أن يستهدف لي مناطق ومدن محددة.

-مشروع تعبئة العطور وتوزيعها على المحلات أو بيعها للمارة:

أحد أصدقائي كان يدرس بالجامعة .. ولكي يملأ وقت الفراغ ويحصل على مدخول يومي يساعده في مصاريف المعيشة داخل الحياة الطلابية حيث كان مستأجرة شقة لكون أن الجامعة تبعد عن بيت أهله, وقد اشترى ما يلزمه لتعبئة العطور ويبيعها أمام المساجد.

-مشروع التصنيع والتعبئة :

مشروع بسيط يعمل على تصنيع ونعبئة المواد الغذائية مثال الفيشار, الفول السوداتي, البعض من الحلويات… ما يميز هذا المشروع كونه في متناول جل الفئات من حيث رأس ماله, وهناك إقبال على شرائ مثل هذه السلع والمنتجات, كونها سلعا استهلاكية وذات أرباح كبيرا جدا ومضمونة, وعلى الرغم من بساطتها إلا أنها من بين المشاريع الناجحة والمربحة جدا وكون نسبة الخسارة فيها قليلة جدا.

-مشروع تعبئة وتغليف المكرونة :

فكرة مشروع تعبئة وتغليف المكرونة، تعتبر احد اهم المشاريع المربحة نظرا للاقبال الشديد على سلعة المكرونة فى وجبات الطعام, سواء فى المنزل أو فى وجبات المطاعم المختلفة حيث أن المكرونة تستخدم بشكل كبير للغاية لانها من ضمن الاكلات الشعبية والكثير من الدول العربية يأكلون المكرونة بشكل يومي ، فهو مشروع مربح للغاية.
و تتم تعبئة المكرونة يدوياً، حيث لا تحتاج إلا الاستعانة ببعض المعدات والادوات البسيطة التى تساعد في إنهاء العمل بجودة عالية.

-مشروع بيع الصور عبر الأنترنيت وأسرار الربح منها :

إذا كنت تهوى التصوير الفوتوغرافي, فيمكنك جعل هوايتك مصدر للحصول على مقابل مادي متميز عن طريق بيع الصور على الأنترنيت, وبحكم هوايتك وشغفك للتصوير فطبعا لابد من وجود رائعة وممتازة من بن الكم الهائل من الصور التي تلتقطها.

-مشروع إنتاج الخبز :

فكما نعلم أن الخبز يعتبر أحد أهم السلع الإستهلاكية على مدار اليوم في جل المنازل و المطاعم, بل قد نجد بعض المناطق رغم تواجد العديد من المخابز إلا أنها لا تكفي جاجات الساكنة من الطلب على المخبوزات, ما يجعل المشروع من أهم المشروعات التي تحقق أرباح عالية نظرا للإستهلاك المتزايد على الخبز.

– مشروع مصنع الحلويات :

قد تغشق فن إعداد الحلويات وتمتلك المهارة اللازمة لذلك, فلما لا تستفد من ذلك في البدأ لإعداد بعض أنواع الحلويات و كيك المناسبات والحفلات وتسويقها لتحقيق الربح منها, ولتساهم في تطوير مشروعك يمكنك الإستعانة بكتب وصفات الحلويات والفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب..

-مشروع مصنع لإنتاج زيت الزيتون :

من بين المشاريع الإنتاجية الواعدة التي يمكن أن تعود على المستثمر بعوائد مالية مهمة, والجميل في المشروع أن هذا المنتوج ” زيت الزيتون ” مطلوب بشكل كبير في الأسواق المحلية و العالمية, كما أن عملية انتاجه ليست صعبة باعتبار أن ثمار الزيتون التي تمثل المادة الخام الأساسية للمشروع متوفرة ولله الحمد في أغلب بلداننا العربية…

-مشروع محمصة ومطحنة القهوة :

مشروع أكثر من رائع حيث أن المنتجات التي يقدمها مطلوية بكثرة .. حيث يتم استهداف المقاهي الشعبية و الكافيهات المتوسطة وكذا مرتفعة المستوى, كما يستهدف السوبرماركت ومحلات العطارة ومحلات البقالة والعديد العديد من الشركات المستهدفة…

-مشروع صناعة أعلاف المواشي :

فكرة المشروع تكمن في صناعة أعلاف المواشى للثروة الحيوانية، ويعتبر هدا المشروع من أنجح المشاريع حيث تقوم علية ثروة مهمة بأكملها وهي الثروة الحيوانية, والتى تمثل جزءا كبيرا من ثروات معظم الدول العربية بما تحتويه من ماشية والتى تحتاج الى تسمين بهدف بيعها، والفكرة عبارة عن تصنيع وإنتاج الأعلاف الخاصة بالحيوانات ودلك بالإعتماد على الحبوب التى تدخل فى صناعة الأعلاف من خلال إضافة مكونات غذائية تساعد على التنمية والتسمين.
هناك العديد والعديد من المشاريع التي لا تتطلب مبالغ طائلة بل فقط البدأ ولو بأشياء بسيطة, فأول خطوة نحو النجاح في أي مشروع هو البدأ والعمل والتطبيق, ليس الجلوس وانتظار أن يبدأ مشروعك لوحدة …

– مشروع تصدير التمور إلى الأسواق العالمية :

لا تدع مصطلح ” الأسواق العالمية ” يخدعك, فكل شيء أصيح سهلا خصوصا من التقدم في وسائل التواصل والمواصلات, قد لن تحتاج للسفر إلى البلد الذي ستصدر إليه بضاعتك, قد يتطلب منك الأمر تأسيس شركة مختصة في تصدير التمور ذات الجودة العالية إلى الأسواف العالمية التي يكثر فيهل الطلب على المنتوج, ويمكن للمستثمر أو صاحب الشركة تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات والأرباح.
المشروع بالتفصيل من هنا :

– مشروع تصدير الخضر والفواكه :

مشروع مربح جدا, فهنالك بلدان لا تتوفر على أنواع معينة من الخضر والفواكه نظرا لعدة اعتبارات من أعمها عامل المناخ, أو لا تتوفر على المساحة الكافية لمزاولة الأنشطة الزراعية, بالتالي تلجأ إلى استيراد ما تحتاجه من خضر وفواكه.

– مشروع تصدير المواد الغذائية إلى ماليزيا  :

فكرة المشروع تقوم على ” إنشاء شركة استيراد وتصدير ” بغرض تصدير بعض المواد الغذائية غير المتوفرة و المطلوبة في ماليزيا كمثال, ونجدها متوفرة بكثرة وبأسعار رخيصة, و فقط كملاحظة يشترط في هذا المشروع التوفر على رأس مال كمصاريف لتأسيس الشركة وتجهيز كونتينر كبير لإحدى السلع المطلوبة إضافة إلى الشحن والبيع, وقد يتراوح المبلغ بين 5000 و 8000 دولار تقريبا, أو ينكمك إدخال شركاء وتقاسم الأرباح.

– مشروع استيراد ملابس البال من أوربا :

يمكنك أن تكوّن مكتب استيراد ملابس البال من الدول الأوربية و توزعها محليا على صغار التجار و البائعين وكذا الشباب الراغبين في عمل مشروع مربح أو يطمحون إلى بدأ مشاريع تجارية صغيرة يتكاليف ورأس مال قليل.

– مشروع استيراد جرابات الهواتف لأشكال مخلفة وأسعار رخيصة :

ولولوج السوق في البداية لشكل بسيط حاول البدأ ب 200 قطعة حتى تعرف خصائص واتجاهات السوق, بعدها يمكنك زيادة الكمية. يتطلب منك أولا النزول إلى السوق ومعرفة الأسعار و ملاحظة حجن الإقبال وبعدها تقوم بالبحث عن المصانع و الشركات الصينية التي تبيع جرابات الموبايل ( يمكنك البحث من جوجل والولوج مباشرة إلى عدة مواقع معروفة عالميا من قبيل ” علي بابا, علي إكسبريس” وغيرها ) …

– مشروع شركة لاستيراد وتجارة الأدوات المكتبية :

مشروع مربح جدا تقوم فكرته على تأسيس شركة لاستيراد الأدوات المكتبية بمختلف أنواعها بهدع توزيعها على العملاء المحليين ( أصحاب المكتبات الصغيرة و المتوسطة المتواجدة بمدينتك ومختلف المدة الأخرى القريبة منك ) .

– مشروع استيراد منظفات السيارات وبيعها محليا :

نظرا لكثرة الطلب على منظفات السيارات فإن هذا المشروع يعتبر من بين المشاريع المربحة حاليا ومستقبلا نظرا لزيادة أعداد السيارات بشكل كبير جدا. بالنسبة لهذا المشروع فإن ملاك السيارات وأصحاب المغاسل هم أكثر من يطلبها بشدة بالتالي فالزبون متوفر والطلب متزايد مقارنة بالعرض.

– مشروع استيراد قطع غيار السيارات من الصين :

من بين المشاريع الناجحة والمربحة بقوة نظرا لأثمنة هذه القطع, وبحكم أنك ستقتنيها من الصين فستكون لك تسبة ربح مهمة, وكما فلنا سابقا أن السوق عرف زيادة كبيرة لأعداد السيارات بالتالي فسيكون الطلب بقوة على هذا النوع من السلع.

-مشروع استيراد دفايات من الصين وبيعها :

فصل الشتاء والفترات التي تعرف انخفاض مهم في درجات الحرارة من بين أفضل الأوقات التي يحقق فيها هذا المشروع أرباح ضخمة, و فكرة المشروع كباقي المشاريع حيث يلزمك استيراد دفايات ذات سعر مناسب من الصين وبيعها للمستهلكين.

– مشروع استيراد وتجارة أجهزة التكييف المستعملة :

من المشاريع قليلة المنافسة بحكم عدم انتشارها بكثرة, ويعد أحد المشاريع التجارية المهمة التي يمكن من خلالها تحقيق نسب ممتازة جدا من المبيعات و الأرباح.


جديد قسم :