الجمعة، 22 أبريل 2016

أفكار جديدة لكسب المال من الانترنيت



الفكرة الاولى : بناء موقع مقالات ( مدونة ).

 يقصد بالمدونة هو ان يكون لديك موقع خاص بكتابة المواضيع مثل موقعنا ومن خلال هذه المدونة يمكنك ربح المال عبر عدة طرق افضلها هي الاعلانات .
 كيف اقوم بذالك ؟ .
 أولا تحتاج الى بناء مدونة وهنالك طريقتين الاولى عبر منصة بلوجر والثانية عبر منصة وورد بريس , لا تحتاج الى تعلم لغة برمجة لبناء مدونة ويمكنك بناء مدونة خلال 5 دقائق مجانا .
 الان بعد ان اصبح لديك مدونة تحتاج الى كتابة مواضيع داخل المدونة حتى يأتيك العديد من الزوار لهذا قم بكتابة مواضيع في مجال محدد حسب اختيارك سواء أكانت مواضيع في مجال الرياضة او الصحة او التكنولوجيا حسب ما تفضل .
 بعد ان اصبح لديك موقع وبه العديد من المواضيع ويأتيه العديد من الزوار الان تبدأ عملية السعي للربح من الموقع .
 كيف ذالك ؟
عبر شركات الاعلانات وهي شركات تضع اعلانات في موقعك وتدفع لك المال مقابل كل نقرة من احد الزوار على احد الاعلانات , الموضوع كبير جدا ولكن ليس صعب كثيرا , وأفضل شركات الاعلانات هي شركة جوجل ادسنس فهي تدفع اموال كثيره مقابل النقرات على الاعلانات وهذا من تجربة شخصية سابقا حققت اكثر من 971 يورو من جوجل ادسنس بموقع صغير يمكنك البحث في الانترنت على كيفية الربح من قوقل ادسنس وستجد العديد من المواضيع المفيدة .



الفكرة الثانية : إنشاء قناة يوتيوب youtube .

أحد أفضل أفكار المشاريع الصغيرة على الانترنت التي تحقق نجاحا واسعا هي قنوات اليوتيوب youtube , حيث اصبح اليوتيوب منافس قوي للقنوات التلفزيونية , ومن خلال هذا الموقع يمكنك تحقيق عوائد مادئة قد تصل الى الاف الدولارات شهريا , فكما تشاهد هنالك الكثير من الفيديوهات في اليوتيوب وفي الفيديوهات هنالك اعلانات على الجانب الايسر للفيديو وفي داخل الفيديو ومن خلال هذه الاعلانات تحقق العديد من الارباح , في البداية تحتاج الى انشاء قناة يوتيوب ومن ثم تضع بها العديد من الفيديوهات حيث يمكنك انشاء برنامج معين مثلا برنامج ترفيهي او تعليمي او غيرها من البرامج التي تجذب المشاهدين او يمكنك تحميل فيديوهات اخرى غير محمية بالحقوق ووضعها في قناتك على اليوتيوب , بعد ذالك تحاول ان تحصل على مشتركين في قناتك حتى يمكنك من الربح من القناة بشكل واسع .
 الخطوة الاخيرة هي المشاركة في برنامج يوتيوب براتنر هو برنامج ربحي من شركة جوجل يمكنك من الربح من اليوتيوب .
 وهنالك طرق اخرى للربح مثل الاعلانات فمثلا اذا كانت قناتك على اليوتيوب على الهواتف يمكنك التواصل مع شركات الهواتف وتقوم بعرض هواتفهم وتقديم فيديوهات عليها والترويج لمنتجاتهم مقابل مبالغ مادية , حسب معرفتي انه قنوات اليوتيوب افضل طريقة يمكن لاي شخص في اي مجال الربح منها فمثلا اذا كنت تجيد الرسم يمكنك تسجيل فيديوهات على الرسم , اما ان كنت تجيد اي شي اخر يمكنك تقديمه على شكل فيديوهات .



الفكرة الثالثه : إنشاء صفحة على الفيس بوك .

الفيس بوك هو احد المواقع التي تلقى رواجا كبيرا لمستخدمي الانترنت فمعضم مستخدمي الانترن يقضون معضم اوقاتهم على الفيس بوك , ومن خلال الفيس بوك يمكنك انشاء صفحات وجمع مجموعة من المعجبين صفحتك حتى يتابعوها بإستمرار .
ولكن ملا لا يعرفه الكثيرون هو انه يمكنك تحويل هاؤلاء المعجبين الى مصدر دخل قوي ومربح جدا وبسهولة وما يميز هذه الطريقة انه يمكنك الاستافدة من المعجبين والربح منهم بإستمرار.
في البداية يجب عليك انشاء صفحة على الفيس بوك في مجال معين حسب هواياتك وخبراتك فمثلا صفحة خاصة بالصحه او الطبخ او الرياضه او السياسه او غيرها .
الخطوة الثانية هي محاولة جمع معجبين مهتمين بالصحفة وبمحتوى الصفحه وهنالك عدة طرق للحصول على معجبين اما عبر النشر في الصفحه باستمرار او انشاء حملات اعلانية مدفوعه وغيرها من الطرق .
بعد حصولك على عدد كبير من المعجبين ويجب ان يكون اكثر من 100 الف معجب وكلما زاد العدد كان افضل , الان تقوم بانشاء موقع الكتروني (مدونه ) , لا تقلق فانت لا تحتاج الى اي جهد فيمكنك عبر التسجيل في خدمة بلوجر ان تحصل على موقع جاهز .
بعد ان تقوم بانشاء موقع يجب ان تضع به مواضيع على نفس مجال الصفحه فمثلا لو كانت الصفحة على الصحة فتقوم بكتابة مواضيع طبية في الموقع .
الان تقوم بالاشتراك في خدمة جوجل ادسنس وهي خدمة تقوم بعرض اعلانات في موقعك وتدفع لك المال مقابل الزوار الذين ينقرون على الاعلانات في موقعك .
الخطوة الاخيرة وهي ان تقوم بوضع روابط المواضيع في صفحتك حتى يدخل معجبي صفحتك الى الموقع ويقرؤون المواضيع وبعض هاؤلائي الزوار سينقرون على الاعلانات وانت تربح بهذه الطريقة , طريقة الربح من الاعلانات جيده فمثلا لود دخل موقعك 2000 زائر ومنهم 200 شخص نقرو على الاعلانات ستكون ارباحك ما بين 1 دولار الى 10 دولار وهذا يختلف على حسب الاعلان وحسب دولة الزائر , فمن رأئيي هذه افضل فكرة لمشروع ناجح وصغير على الانترنت .



الفكرة الرابعة : الربح من بيع وشراء النطاقات .


مشروع صغير ولكن ربما في لحضة تحول هذه الفكرة الى مليونيرا , بيع وشراء النطاقات , أولا ما هي النطاقات ؟

النطاق / هو رابط الموقع الذي يمكنك من الدخول الى الموقع , فمثلا موقع ام بي سي النطاق الخاص به هو www.mbc.net , والنطاق في الغالب ينتهي بي .com أو .net أو .org الخ ...
كيف يمكنني الربح من النطاقات ؟
الشركات دائما تبحث على نطاقات جميلة وسهلة ولها معنى وتتكون من عدد قصير من الاحرف ولكن بسبب كثرة المواقع وكثرة الطلب على النطاقات فيصعب ايجاد اسماء نطاقات جميلة , فتقوم الشركات بشراء نطاق قد اشتراه شخص ااخر وهو يبيعه لهم بملغ حسب ما يختار فهنالك نطاقات قد بيعت بالملايين .
في البداية يجب عليك توفير فيزا للشراء من الانترنت لكي تشتري بها النطاقات , بعد ذلك تبداء في البحث على النطاقات , ملاحضة يجب ان تشتري نظاقات تنتهي بي .com  او .net او .org فهي الاكثر طلبات والاعلى سعرا , ملاحضة اخرى يجب ان يكون اسم النطاق ذو معنى او يكون قصير , شيء اخر حاول ان لا تشتري نطاقات تحتوي على ارقام , بعد حجزلك لنطاقات مميزه ويفضل ان تكون بأسماء شركات ومطاعم واسواق كبيره فستقوم بعرض هذه النطاقات في مزادات النطاقات , هنالك العديد من مواقع مزادات النطاقات , وفي الغالب ستجد الكثير من من يعرضون عليك اسعار جيده في هذه النطاقات ولكن لا تبع النطاقات المميزه جدا مهما كان السعر جيد لانه من سيشتر النطاق سيبيعه بأثر من هذا السعر , الشيء الثاني في حالة لم يشتري احد منك نطاق محدد فلا تتعجل وتبيعه بأقل من سعره لانه اسعار النطاقات مثل اسعار العقارات دائما في الازدياد .
ملاحضة سعر حجزك للنطاق هو 10 دولار كل عام وتجديده بي10 دولار اي هو ملبغ بسيط ولن يؤثر عليك .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More