بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

احدث افكار مشاريع التخرج

أفكار مشاريع خيرية

أكثر من 50 فكرة مشروع تخرج

مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية



يعاني الشباب حديثي التخرج او المقبلين على الزواج ، من قلة الدخل المادي ، وعدم توافر العمل كما كانوا يخططون ، فأصبحت مطالب المعيشة تقترب من الصعوبة ، في حين ان اي شخص يتمنى ان يكون صاحب اعمال يحبها ومن الاغنياء ، ولكن لكي تصل الى هذا الحلم لا بد من التعب والاصرار والعزيمة ، لابد من مواجهة صعوبات الحياة وقسوتها ، لابد من التحمل والصبر والثقة في الله لان الله قال في كتابه العزيز ( إن الله لا يضيع اجر من احسن عملاً ) ، لذلك نقدم لكم بعض الافكار الجديدة لمشاريع صغيرة ناجحة في السعودية لا تحتاج الى رأس مال كبير ، يمكنها ان تكون خير معين لك ، حتى تستطيع الوقوف والنهوض والوصول الى ما تطمح .

افضل المشاريع الصغيرة الناجحة في السعودية


1◄ الدجاج المبرد والمجمد والبيض : المشروع عبارة عن  متجر لبيع الدجاج المجمد ، والبيض فهما من اكثر الاشياء التي يتزايد الطلب عليهم يومياً ، اختر المكان المناسب في الطرق الرئيسية او الاحياء التجارية ، تحتاج الى عامل واحد مسئول ودورته سريعة جداً في المال .

2◄ مياه معدنية ومشروبات غازية : متجر مخصص لبيع المياة الصحية بمختلف احجامها وانواعها ، بالاضافة الى ثلاجات المشروبات الغازية بجميع انواعها ، كما يمكنك مع الوقت اضافة خدمة التوصيل الى المنازل ، تحتاج الى عامل واحد فقط ودورتها سريعة في المال .

3◄ أثاث مستعمل : يمكنك استئجار متجر او مكان مناسب لعرض فيه الاثاث والمكاتب ويمكنك اضافة الاجهزة الكهربائية المستعملة ، ولكن اولا تقوم باجراءات الصيانة الضرورية لكل نوع ، وتقوم بعرضها للبيع ، يمكنك الحصول على هذه الانواع المستعملة من المزادات العلنية او الشركات الخاصة التي تقوم بعرضها بشكل مباشر ، تحتاج الى 2 او 3 من العمالة ، ودورة المال فيها متوسطة وقد تكون بطيئة قليلاً .

4◄ مركز صيانة الاجهزة الالكترونية : تحتاج الى بعض الخيرة بمختلف الاجهزة الالكترونية من تليفونات محمولة والكمبيوتر والآيفون والآيباد وغيرها من الاجهزة الالكترونية ، المشروع مهم جداً ولكن يحتاج الى خبرة جيدة لكسب الزبائن وتكوين ثقة جيدة ، دورة المال سريعة ، تحتاج من 2 الى 3 من العمالة .



5◄ اجهزة الكترونية وكهربائية : اختيار موقع مناسب وبيع التليفونات والراديو والتلفزيونات ، والاجهزة الالكترونية الصغيرة ، و يمكنك التوسع مع الوقت ليصبح متجر لبيع الاجهزة الكهربائية الاخرى من غسالات وثلاجات وبوتاجازات ، وغيرها من الاجهزة التي تحتل اهمية كبرى ، دورة المال سريعة الى متوسطة ، العمالى المطلوبة من 2 الى 3 فقط .

6◄ الاسماك والطيور الزينة : يجب ان تضع في اعتبارك ان هذا المشروع يحتاج الى مكان جيد التهوية ، ويكون مُكيف وانك ستقوم بالتنظيف يومياً والتعقيم بشكل دوري ، وان تعرض الاسماك والطيور في الاقفاص الحديثة لشد الانتباه ، يمكنك اضافة بيع المواد الغذائية والاقفاص وغيرها من مستلزمات الطيور والاسماك .

7◄ تأجير المعدات : مشروع رائع جداً ، فهو متعدد المجالات وبداية برأس مال صغير ويحقق العديد من الربح ، على حسب المكان واحتياجاته ومستواه المادي ، يمكنك مثلا تأجير الحفارات والتركتورات ، وقد يصل الربح الى ملايين الريالات في وقت قصير جداً على حسب دقة الاختيار والدراسة الجيدة قبل البداية .

8◄ تنجيد الاثاث وتجديده : قد يكون النشاط متنقل اي تذهب الى مختلف الاماكن التي تحتاج الى التنجيد او بامكانك اختيار موقع مناسب بحيث يتم نقل الاثاث اليك لتنجيده وتجديده ، يحتاج الى خبرة ومتابعة لاحدث الخامات واتجاهات الموضة التي تجذب الجميع .

9◄ خياط ملابس رجالي : يحتاج خبرة جيدة والتزام في المواعيد والصبر حتى الحصول على ثقة من حولك ، لا تنسى ايضا ان تكون متابع لاحدث التشكيلات والاقمشة والتصميمات في الملابس واشكالها ، يحتاج وقت قليلاً لكنه مربح جداً .

10◄ مراكز الصيانة : هذا المشروع مفتوح حسب خبراتك ، قد يكون صيانة اجهزة الكترونية ، وقد يكون صيانة للمجوهرات ولحام الذهب ، قد يكون ايضاً لحام دراجات سواء عادية او بخارية ، صيانة سيارات ، حاسب آلي وطابعات او اسلحة او ساعات او اقفال المفاتيح ، حسب ما تشاء يمكنك الاختيار بين العديد مما سبق او غيرهم ولكن عليك التأكد من خبرتك الجيدة في المجال واختيار المكان المناسب .
جميع ماسبق هي افكار تجميعية لافضل المشاريع المربحة ، والتي لا تحتاج الى رأس مال كبير ، تحتاج فقط من 10000 الى 50000 ريال للبداية ، وسيكون الربح مُضاعف مع قليل من الصبر والارادة والمثابرة .

جديد قسم :