الخميس، 23 أكتوبر 2014

كيف تحصل على افكار ابداعية تحقق لك الثراء

يرغب كل شخص في ان يحصل على افكار ابداعية لينفذ احداها كمشروع جديد وغير منفذ من قبل او لتنفيذها علي مشروعة القائم بالفعل لتساعدة على العمل بشكل افضل وتساعدة ايضاً على تحقيق المزيد من الارباح ولكن ومع الاسف يوجد من بيننا الكثيرين لا يعرفون كيفية الوصول الى ذلك وهذا بالطبع لا يعنى انهم غير قادرين على العمل او تحقيق الارباح بل يمكن ان يكونوا ناجحين ويحققون الكثير من الارباح ولكنهم اذا ما حصلوا على افكار ابداعية فإن ارباحهم ستزيد بشكل ملحوظ وقد تتضاعف كذلك يمكن للافراد الذين لا يعملون او الموظفين ان يعتمودا على هذة الافكار وتنفيذ مشاريعهم واعمالهم الخاصة التى تدر عليهم الربح.


كيف تحصل على افكار ابداعية في خطوات:

1- التركيز في كل شئ:

يمكنك وببساطة ان تتفكر في كل شئ تملكة او تراة وانت جالس في بيتك او وانت ذاهب في طريقك، فمثلاً اذا كنت ترغب في اقامة مشروع ما ولا تعرف ماهو فيمكنك وبكل بساطة ان تتخذ قرار بالتفكر في كل شئ ستراة خلال اليوم وبهذا قد تخرج بافكار ابداعية غير منتشرة ويمكنك كتابتها على ورقة حتى لا تنساها ومن ثم تقارن بينها وتعمل على دراسة وتنفيذ الافضل منها على ارض الواقع وتحقيق الربح منها.

2- افكار ابداعية عبر المصادر المتنوعة:

اذا تصفحت المجلات او الجرائد او الانترنت فستجد ان هناك العديد من مقدمين الافكار الغير متداولة ويمكنك البحث جيدا عنهم وتدوين ما تراة مناسب على ورقة او على ملف جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم تكمل الخطوات الاخري والتى تتمثل في المقارنة بينهم واختيار الفكرة الانسب لتنفيذها.

3- العصف الذهني:

يمكنك ان تصفي ذهنك تماماً من اي شئ يشغلة ومن ثم تجلس في غرفتك وتغمض عينيك وتبدء في التفكير وستحصل على افكار ابداعية كثيرة ويمكنك بالطبع تدوينها علي ورقة ومن ثم البحث في الانترنت عنها وعن كيفية تنفيذها.

4- معرفة حاجات ورغبات العملاء:

يمكنك عمل بحث للسوق ومعرفة السلع المنقوصة او السلع التى يحتاج اليها والعمل على توفيرها بالجودة المناسبة وبالسعر المناسب وبالطبع سينجح مشروعك في هذة الحالة دون ادنى شك.

5- افكار ابداعية عبر الاخرين:

يمكنك الاجتماع بمجموعة من اصدقائك الذين يرغبون في اقامة المشاريع وعقد جلسات قائمة على اساس الحصول على بعض الافكار وبالطبع سيخرج كل واحد بفكرة على الاقل ويمكن اختيار الفكرة الافضل ودراستها جيداً واجراء التعديلات عليها ومن ثم تنفيذها على ارض الواقع.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More